بدر محسن المطيري أول كويتي يحوز اعتماد المفوضية الأممية للقانون التجاري الدولي





أعلن المركز العالمي للتنمية المستدامة أن المستشار الكويتي بدر محسن المطيري، وهو ديبلوماسي دولي، حاز اعتماد مفوضية الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي لاجتيازه، وبتفوق، برنامج الدراسات العليا في القانون الدولي والتجارة العالمية.


وشارك في البرنامج عدد من الباحثين المختصين عالمياً في جامعة تورينو العريقة على مدى عامين دراسيين، وأشرفت عليه المفوضية ومنظمة العمل الدولية وعدد من المنظمات الدولية والأوربية.


والمطيري أول كويتي ينال هذا الاعتماد والتقدير العلمي، بعد نيله درجة الماجستير بذات التخصص، وبعد أن كان قد حصل أخيراً على الجائزة الذهبية الدولية في التنمية المستدامة لما قام به من جهود اثناء مساره الأكاديمي و المهني محلياً و دولياً.


ويشغل المطيري حالياً منصب نائب رئيس البعثة والوفد الدائم لمنظمة التعاون الإسلامي لدى مقر منظمة الامم المتحدة في جنيف، بعدما فاز بهذا المنصب الدولي خلال العام الماضي 2021، و هو زميل منظمة العمل الدولية و عضو بالمركز العالمي للتنمية المستدامة و بعدد من الهيئات القانونية والديبلوماسية والمؤسسات التنموية الدولية و حاصل على عدد من الجوائز الدولية والإقليمية في مجالات الديبلوماسية الانسانية والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية وأخلاقيات الأعمال، وصولًا الى اعتماد تسميته أخيراً سفيراً للديبلوماسية الإنسانية من قبل الأكاديمية الديبلوماسية بالمملكة المتحدة في لندن.


وكان المطيري قد تبوأ العديد من المواقع الديبلوماسية والاقتصادية والإعلامية في عدد من المؤسسات الحكومية والهيئات الإقليمية والدولية على مدى سنوات عمله السابقة.

Post a Comment

أحدث أقدم