السيسي يوجه بإزالة أي معوقات أمام مشروعات تنمية الريف



وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، بقيام كل جهات الاختصاص بالدراسة المدققة لأي تحديات راهنة تواجه مشروع شركة «تنمية الريف المصري»، التي تستصلح وتزرع 1.5 مليون فدان، خصوصاً ما يتعلق بإمدادات مياه الري وجودتها، ومكونات البنية التحتية، بهدف تعظيم الاستفادة القصوى من إنتاجية المشروع.


واطلع السيسي في اجتماع مع قيادات حكومية على الجهود المبذولة على مدار الفترة السابقة لتطوير شركة «تنمية الريف المصري» وتعظيم الاستفادة منها، خصوصاً تطبيق قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة، وإنشاء قواعد بيانات دقيقة لمتابعة ورصد موقف الأراضي، ووضع نظام أساسي لتكويد الأراضي التابعة للشركة، وإعداد الخطة التسويقية الشاملة لأراضي الشركة.



في سياق منفصل، قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن وزارته «تهدف في تحركاتها إلى نشر صحيح الإسلام في ربوع الدنيا»، مؤكداً «أن مصر تمد أيديها لأشقائها في مختلف الدول».


وأضاف جمعة في خــتام دورة اتحاد الإذاعات الإسلامية، مساء الاثنين، أن «الفائدة الحقيقية لهذه الدورات تكمن في التلاقي والمعايشة التي كانت بين الإذاعيين من الإذاعات الإسلامية في العالم، وزملائهم من الإعلاميين والأئمة في مصر، ما يعني أنها دورة تبادلية للأفكار في ما يتصل بواقعنا المعاصر».


وأكد أن «عودة النشاط الدعوي المكثف إلى المساجد، بعد رفع قيود جائحة كورونا، يؤكد دور المسجد في قضية بناء الوعي».


قضائياً، وبعد ساعات من حكم محكمة جنح مدينة نصر في القاهرة مساء الاثنين بحبس الناشط السياسي يحيى حسين عبدالهادي 4 سنوات، بتهمة نشر أخبار كاذبة «عمداً»، أعلنت لجنة العفو الرئاسي، أنه تم التواصل فور الحكم، مع «جهات معنية»، وستتضمن قائمتها الجديدة اسمه، مؤكدة احترام أحكام القضاء، وأن سيادة القانون ستظل هي الحاكمة لكل أعمال اللجنة.

 

Post a Comment

أحدث أقدم