الأهلي يشكو الاتحاد الأفريقي... لدى «كاس»




القاهرة  - قرر النادي الأهلي المصري تقديم شكوى رسمية الى محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس) ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتحديد إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا في ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء والتي ستجمع بين الوداد البيضاوي المغربي والأهلي، في 30 مايو الجاري.


وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بياناً رسمياً نُشر على موقعه الرسمي عقب اجتماعه، الأحد، برئاسة محمود الخطيب، لمناقشة الأمور المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية والخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها في هذا الشأن.



واعتبر أن القرار موجه حصراً ضد الاتحاد القاري بسبب عدم تطبيق مبدأ الحياد عند اتخاذ القرار الخاص بتحديد ملعب المباراة النهائية، والذي صدر متأخراً وجاء غير متسق مع لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) والميثاق الأولمبي.


وأكد الأهلي استعداده لخوض المباراة النهائية في أي ملعب في القارة الأفريقية انطلاقاً من قيمة النادي الأهلي وتاريخه، مؤكداً أنه يتمسك بحقوقه المشروعة في مطالبة الاتحاد الأفريقي بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة اللقاء لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين، خاصة أنّ هذه المباراة هي بمثابة العنوان الرئيسي لأكبر وأهم المسابقات القارية.


واعتبر الأهلي أن اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية جاء تصعيدا لموقف النادي من السلبيات التي تشهدها المسابقات الأفريقية، وفي مقدمتها عدم وجود معايير تحكم عملية التنظيم منذ فترات طويلة، قبل أن يطلب النادي في شكواه البت العاجل في أزمة ملعب النهائي قبل الموعد المحدد له، وإرساء العدالة بإقامته في ملعب محايد، أو تأجيل المباراة الى حين الفصل في الموضوع بما يتفق مع اللوائح ويفرض المساواة ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين.


على صعيد آخر، تقام، اليوم، ثلاث مباريات في المرحلة 19 من بطولة الدوري، فيلعب الزمالك حامل اللقب (41 نقطة من 18 مباراة) مع طلائع الجيش (23 من 18)، الجونة (17 نقطة من 17 مباراة) مع مصر المقاصة (10 من 18)، وفيوتشر (28 من 17) مع الاتحاد السكندري (19 من 18)، على أن تختتم، غداً، بلقاء وحيد يجمع بين البنك الأهلي (24 من 17) والأهلي (33 من 14).

 

Post a Comment

أحدث أقدم