قبل أن تنفجر غضبًا بوجه من تحبهم.. إليك هذه الدراسة اليابانية


 أوصى باحثون يابانيون بأن يُفضل من يشعر بالغضب بعدم توجيه غضبه نحو زملائه أو أحبائه، بل يجب عليهم التعبير عن غضبهم من خلال كتابة أفكارهم الساخطة ثم رمي الورقة التي كتبوا عليها في سلة المهملات أو في آلة تمزيق الوثائق.

نُشرت هذه النصيحة في دراسة نُشرت في مجلة "ساينتيفيك ريبورتس" البريطانية هذا الأسبوع، وقال البروفسور نوبويوكي كاواي من جامعة ناغويا (وسط اليابان)، المسؤول عن الدراسة: "توقعنا أن تساهم طريقتنا في تخفيف الغضب إلى حد ما".

وأضاف كاواي: "كنا مُذهَلين لاكتشاف أن هذه الطريقة أدت إلى القضاء على الغضب تقريبًا بالكامل". وأوضح الباحثون أن "الرمي المادي لورقة تحتوي على أفكار سلبية مكتوبة حول موضوع محفز للغضب، يُهدئ هذا الغضب، في حين أن الاحتفاظ بالورقة لا يُحدث هذا التأثير".

في تفاصيل الدراسة، شارك نحو 100 طالب في تجربة، طُلب منهم كتابة آرائهم في موضوعات اجتماعية مثل حظر التدخين في الأماكن العامة. ثم قام طلاب دكتوراه بمراجعة إجاباتهم ومنحهم درجات منخفضة، وطُلب من المشاركين كتابة مشاعرهم على ورقة وبعد ذلك رُشح لنصفهم رمي الورقة وتمزيقها، بينما احتفظ النصف الآخر بالورقة.

لاحظ الباحثون أن "الغضب الشخصي ازداد لدى جميع المشاركين بعد قراءة التعليقات السلبية"، ولكنهم لاحظوا أيضًا أن "الغضب الشخصي للمجموعة التي قامت برمي الأوراق تراجع تقريبًا بشكل كامل"، بينما استمر الغضب لدى المجموعة التي احتفظت بالأوراق.

يعتبر كاواي وفريقه أن "هذه الدراسة ذات أهمية كبيرة، حيث يُمكن للسيطرة على الغضب في البيئة العملية أو الشخصية أن تقلل من العواقب السلبية في الحياة اليومية للأفراد".

Post a Comment

أحدث أقدم