"مخططات خبيثة".. حماس تحذّر من بديل دولي للإشراف على الأونروا


 حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم السبت من مخاطر إشراف أي بديل دولي عن الأمم المتحدة على عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأصدرت حماس بيانًا يعلق على تقرير صادر عن لجنة دولية مستقلة معنية بمراجعة حياد الأونروا، حيث دعت اللجنة إلى إنشاء هيئة دولية تشرف على عمل الوكالة من خارجها.

وأكدت حماس في بيانها استغرابها من عدم ذكر التقرير لاستهداف الاحتلال لمقار الأونروا واستشهاد موظفيها، وعدم تعرضها لعمليات الإعدام الميدانية والاستهداف المروع للنازحين في مدارسها.

وأشارت حماس إلى أن دعوة التقرير لإنشاء جسم دولي يشرف على عمل الأونروا من خارجها تمثل استهدافًا سياسيًا، يمهد لانتزاع مسؤولية الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويحل محل اللجنة الاستشارية للأونروا.

وأعربت حماس عن استغرابها لتطرق الوزيرة الفرنسية السابقة للمناهج التعليمية التي تدرسها الأونروا، ودعوتها لمراجعة ما تسميه قضايا داخل المناهج لا تلتزم بالحيادية، رغم العمل ومن خلال لجان مختلفة لدراسة الكتب الدراسية.

وشددت حماس على أهمية دور الأونروا كشاهد سياسي على النكبة الفلسطينية، ودعت جميع الأطراف الدولية التي امتنعت عن دعم الوكالة لتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني ودعمها للوكالة في تقديم الخدمات للفلسطينيين اللاجئين.

Post a Comment

أحدث أقدم