وسط ترقب لاجتماع المركزي الأميركي.. بتكوين تهبط لما دون 58 ألف دولار


 لليوم الثالث على التوالي، شهدت بتكوين انخفاضًا بعد تسجيلها لأسوأ أداء شهري منذ أواخر عام 2022 خلال شهر أبريل/نيسان، وذلك في ظل الترقب الكبير لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن معدل الفائدة، وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأمريكية.

أثر جني الأرباح شهدت قيمة العملة المشفرة الأكثر تداولًا في العالم انخفاضًا بنسبة تقارب 16% في شهر أبريل، وذلك نتيجة لعمليات جني الأرباح التي قام بها المستثمرون، بعد فترة ارتفاع كبيرة جدًا ووصولها إلى مستويات غير مسبوقة تجاوزت 70 ألف دولار.

وتراجعت بتكوين بنسبة تقارب 3.8% لتصل إلى 57,481 دولار في آخر عمليات التداول، وهو أدنى مستوى لها منذ نهاية فبراير، بينما خسرت "إيثريوم" نحو 2.6% لتصل إلى 2,884 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف أبريل.

توقعات بالاستقرار في سعر الفائدة من المتوقع أن لا يجري البنك المركزي الأمريكي أي تغيير في سعر الفائدة في الاجتماع القادم.

وأصبح المستثمرون أكثر ميلاً نحو اعتقاد أن البنك المركزي قد لا يقوم بتخفيض أسعار الفائدة على الإطلاق خلال هذا العام، مما أثر سلبًا على الأصول الحساسة لأسعار الفائدة مثل العملات المشفرة وأسهم الأسواق الناشئة والسندات والسلع الأساسية.

Post a Comment

أحدث أقدم