ساعد ليفركوزن على الفوز بأول ألقابه.. فيرتز أفضل لاعب بالبوندسليغا


 أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، الإثنين، اختيار فلوريان فيرتز، لاعب باير ليفركوزن، كأفضل لاعب في الموسم، بعد أن ساعد ناديه على الفوز بأول ألقابه في الدوري.

ليفركوزن أصبح أول فريق يكمل الموسم في الدوري الألماني دون هزيمة، ولم يتجرع أي خسارة في كل المسابقات حتى الآن هذا الموسم، في سلسلة بلغت 51 مباراة.

يتم اختيار الفائز بالجائزة بناء على تصويت المشجعين بنسبة 40%، والأندية بنسبة 30%، والنقاد بنسبة 30%.

أفضل لاعب في البوندسليغا

وقال موقع رابطة الدوري الألماني: "حصل فلوريان فيرتز على لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2023/24 بعد موسم رائع جعله يقود فريق باير ليفركوزن نحو لقبه التاريخي الأول في الدوري الألماني".

قدم الدولي فيرتز (21 عامًا) مستويات متميزة مع فريقه، حيث سجل 11 هدفًا وصنع 11 أخرى، رغم أنه حصل على راحة في بعض المباريات قرب نهاية الموسم.

ونال جائزة أفضل لاعب في الشهر ثلاث مرات في أكتوبر/تشرين الأول، ديسمبر/كانون الأول، وفبراير/شباط.

في إحدى المباريات، حل فيرتز بديلًا ليسجل 3 أهداف في الفوز بنتيجة 5-صفر على فيردر بريمن في أبريل/نيسان، مما مكّن ليفركوزن من انتزاع لقب الدوري الألماني قبل 5 مباريات من النهاية. ولا يزال ليفركوزن ينافس على لقب الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا.

كما تم اختياره ضمن تشكيلة ألمانيا المبدئية لبطولة أوروبا 2024، وسجل الهدف الوحيد في فوز ألمانيا بنتيجة 1-صفر على فرنسا وديًا في مارس/آذار.

يحمل فيرتز آمال ألمانيا عندما تستضيف بطولة أوروبا "يورو 2024" بدءًا من 14 يونيو/حزيران المقبل.

Post a Comment

أحدث أقدم