قضية التيك توك.. لبنان يعمم صورتي جوفي وآبو ويطلب معلومات


 أعلنت السلطات الأمنية في لبنان اليوم الثلاثاء عن تعميم صورة المشتبه به المعروف بتيكتوكر الشهير وشريكه، اللذين يواجهان اتهامات بسلسلة جرائم تتعلق باغتصاب واعتداء جنسي على الأطفال، مما أثار صدمة الرأي العام المحلي في وقت سابق هذا الشهر.

في الأول من مايو/أيار الماضي، أعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان اعتقال تيكتوكر مشهور بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال، وبعد ذلك تبين أن هناك شبكة مؤلفة من عدة أشخاص تورطت في نفس الجريمة، التي تسببت في إصابة العديد من الأطفال بحسب التقارير الإعلامية، وتم اعتقال أعضاء في هذه الشبكة لاحقًا، بمن فيهم طبيب ومحامي.

واعتبر "ج.م"، الذي عممت صورته اليوم السلطات، أحد أبرز المؤثرين على منصة تيك توك، حيث كان ينشر مقاطع فيديو عن تسريحات الشعر في صالون حلاقة يملكه، واتضح لاحقًا أنه كان يستدرج الأطفال من خلال حسابه على المنصة.

وجاء في بيان قوى الأمن: "بناءً على إشارة القضاء المختص، تعمم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورة المشتبه بهما: ج.م. (مواليد عام 1979، لبناني) المُلقّب بـ "Jovi" وع.ك. (مواليد عام 1979، لبناني) المُلقّب بـ "Appo".

وأضافت السلطات في بيانها: "وفقًا لاعترافات الضحايا والمشتبه بهم، قام المتهمان بالاعتداء الجنسي على عدد كبير من الأطفال، بما في ذلك بعض الأطفال الذين لا تزال هويتهم غير معروفة حتى الآن".

وأشارت إلى أنها تطلب من الضحايا الاتصال بمكتب مكافحة جرائم المعلوماتية، للإدلاء بالمعلومات التي لديهم، مؤكدة أن سرية هوية الضحايا ستحترم بشكل كامل.

وتجدر الإشارة إلى أن لبنان سجل ارتفاعًا في حالات العنف الجنسي ضد الأطفال بنسبة تتراوح بين 10% و12% بين عامي 2020 و2022، حسب تقرير جمعية "حماية" المعنية بتلك الحالات، والتي توزعت الحالات بين الإناث والذكور بنسبة 46% و54% على التوالي.

Post a Comment

أحدث أقدم