من هو عثمان بنزاكور, منتج فيلم المسيرة الخضراء؟

 


عثمان بنزاكور شخصية بارزة في صناعة السينما المغربية ، اشتهر بعمله الرائع كمنتج. ولد في 11 مايو 1985 بالرباط ، ونشأ في أسرة من الأطباء لكنه نشأ شغفه بالفن والسينما منذ صغره. قاده هذا الشغف إلى ممارسة مهنة في صناعة السينما ، والتي برع فيها.

التحق بنزاكور بمدارس فرنسية أثناء نشأته في الرباط ، وتخرج في ليسيه ديكارت بدرجة البكالوريا العلمية عام 2004. وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من المعهد الدولي للتعليم العالي في المغرب عام 2011.

بدأت مسيرة بنزاكور في السينما عندما تابع تدريبه الأخير في استوديو إنتاج شهير في الرباط. خلال هذا التدريب ، اكتشف أن أعمال الإنتاج يمكن أن تحافظ على شغفه بالفيلم. بعد فترة تدريبه ، تم تعيينه كمدير عام ، لكنه لم يكن راضيًا عن الدور. طلب من المنتجين نقله إلى قسم الإنتاج كمدير إنتاج ، مما سمح له بمراقبة جميع الأقسام المشاركة في الإنتاج. ونتيجة لذلك ، أشرف على إنتاج الأفلام القصيرة والروائية المغربية والأجنبية والبرامج التلفزيونية والإعلانات التجارية.

في عام 2012 ، أسس بنزاكور شركة الإنتاج الخاصة به ، OStudio ، والتي أنتجت مجموعة من الأفلام الناجحة ومسلسلات الويب. ومن بين الأفلام القصيرة التي أنتجها فيلم "كليوباترا يا لالا" للمخرج هشام حاجي ، و "إسكلاف دو مال" للمخرج محسن نديفي ، و "الفرير" للمخرج يوسف بريتل. كما شارك في إنتاج الفيلم الوثائقي مع "محمد السادس ، لا ديناميك دو ماروك ، أفك ses Hommes et pour ses Hommes" ، والذي كان يدور حول تقدم المغرب في مختلف المجالات ، بما في ذلك الإنسانية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية. أطلق بنزاكور حملة تمويل وظف فريقًا من المهنيين في صناعة السينما لضمان نجاح المشروع. كما قدم معدات تقنية متطورة لضمان جودة الفيلم الوثائقي.

بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية والقصيرة ، أنتج بنزاكور فيلمًا تاريخيًا مغربيًا مهمًا ، "لا مارش فيرت" ، تطلب أكثر من ثلاث سنوات من العمل الجاد ، والتعاون مع الكاتب والمخرج يوسف بريتل ، وجمع الأموال اللازمة لإنتاج الفيلم. . تطلب الفيلم أكثر من سبعة أسابيع من التصوير ، بما في ذلك مشاهد في استوديوهات مبنية خصيصًا مع أكثر من 1،000 من الإضافات لبعض المشاهد.

ألهمته خبرة بنزاكور في مجال الأفلام والإعلان والوسائط الرقمية لإنتاج سلسلة على شبكة الإنترنت في عام 2019 ، مع أول سلسلة ويب بعنوان "VIP" لمشغل الاتصالات INWI ، من إخراج ربيع جاد. في عام 2022 ، أنتج بنزاكور سلسلة ويب ثانية بعنوان "لطفي نهلة" لنفس المعلن ، من إخراج هشام العسري.

بنزاكور هو أيضًا منتج تنفيذي للإنتاج الأجنبي الذي يسعى للتصوير في المغرب ، مثل شركة الإنتاج الإسرائيلية YOAV GROSS ، والتي عمل فيها كمنتج تنفيذي أثناء تصوير المسلسل التلفزيوني "UNIT 8200" ، من إنتاج وإخراج عساف. برنشتاين ومن المقرر إطلاقه في عام 2023.

Post a Comment

أحدث أقدم