بعد إفلاسه.."اختفاء" 900 ساعة فاخرة من موقع إلكتروني في اليابان

 

بعد إفلاس موقع إلكتروني متخصص في "مشاركة" السلع الفاخرة وتأجيرها في اليابان، تمت سرقة نحو 900 ساعة فاخرة تبلغ قيمتها قرابة 13 مليون دولار. تحدثت وسائل الإعلام المحلية عن فرار صاحب الموقع.

كان أصحاب الساعات الفاخرة مثل "رولكس" يحصلون على عمولات شهرية من خلال إعارة منتجاتهم إلى شركة "توكي ماتش"، التي كانت تقدم خدمة تأجير الساعات في أوساكا. ولكن شركة "نيو ريفيرس"، التي كانت تدير هذه الخدمة، أغلقت أبوابها في يناير الماضي ووعدت بإعادة الساعات.

أفادت صحيفة "أساهي" ووسائل إعلام يابانية أخرى أن أصحاب نحو 900 ساعة لم يسترجعوا ممتلكاتهم بقيمة تصل إلى 12.83 مليون دولار، مما أثر على حوالي 190 شخصًا. ورُصدت بعض الساعات في مواقع مزادات عبر الإنترنت، مما دفع أصحابها لتقديم الشكاوى للشرطة.

جمعية الاقتصاد التشاركي اليابانية أكدت زيادة حجم سوق الاقتصاد التشاركي في اليابان إلى 17.6 مليار دولار خلال السنة المالية الماضية. وكانت "نيو ريفيرس" واحدة من أعضاء الجمعية، لكن تم استبعادها بعد شكاوى من أصحاب الساعات المفقودة. الشرطة اليابانية حصلت على مذكرة توقيف ضد صاحب شركة "توكي ماتش" ووضعته على قائمة المطلوبين، وتدرس إدراجه على المستوى الدولي.

Post a Comment

أحدث أقدم