أصابت منزلًا.. قتلى في هجوم بمسيّرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية


 الهجوم الذي نفذته المسيرة الأوكرانية على قرية غوروديش في منطقة كورسك الروسية أدى إلى مقتل خمسة أشخاص، بينهم طفلان، وإصابة فردين آخرين من العائلة بجروح خطيرة. الهجوم تم بواسطة مسيرة من طراز "كوبتر"، وهي آلية صغيرة يمكنها نقل قنابل يدوية أو متفجرات أخرى لرميها فوق أهداف.

منذ بداية الحرب في فبراير 2022، استخدم كلا الطرفين في النزاع، أوكرانيا وروسيا، المسيرات، بما في ذلك تلك التي يبلغ مداها مئات الكيلومترات. وقد زادت أوكرانيا من هجماتها على الأراضي الروسية هذا العام، مستهدفة منشآت للطاقة وبلدات وقرى حدودية.

وفي سياق الهجمات المتبادلة، قتل شخص وأصيب ستة آخرون في هجوم صاروخي روسي أصاب بناية سكنية من تسعة طوابق في مدينة دنيبرو وسط أوكرانيا. حذر وزير الداخلية الأوكراني من أن عدد القتلى قد يزيد مع بقاء مزيد من الأشخاص محاصرين في المبنى الذي انهارت فيه أربعة طوابق علوية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة السيطرة على بلدة روزدوليفكا في منطقة دونيتسك (شرق أوكرانيا) حيث يتقدم جنودها في مواجهة الجيش الأوكراني. يأتي هذا في إطار الهجمات المتبادلة والعمليات العسكرية التي تتوالى في المنطقة.

وفي وقت سابق، أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هجومًا بريًا على منطقة خاركيف الأوكرانية، بهدف إقامة "منطقة عازلة" ودفع القوات الأوكرانية إلى التراجع لحماية منطقة بيلغورود المتاخمة لروسيا من القصف.

تستمر هذه الهجمات والعمليات العسكرية في تأجيج الصراع المتواصل بين روسيا وأوكرانيا، حيث يعاني المدنيون من الخسائر الفادحة في الأرواح والبنية التحتية.

Post a Comment

أحدث أقدم