أسهم أوروبا تفتح مستقرة قبيل بيانات اقتصادية مهمة


 استقرت الأسهم الأوروبية في بداية جلسة الجمعة، حيث رحب المستثمرون بارتفاع أسهم الطاقة بحذر قبل صدور بيانات اقتصادية هامة من منطقة اليورو والولايات المتحدة.

وبلغ مؤشر ستوكس 600 الأوروبي استقرارًا بحلول الساعة 08:16 بتوقيت غرينتش بعد أن أغلق عند مستوى قياسي مرتفع يوم الخميس. ويتجه المؤشر نحو تحقيق مكاسب للأسبوع السابع على التوالي.

وشهدت أسهم قطاع النفط والغاز ارتفاعًا بنسبة 0.7٪ بفضل ارتفاع أسعار النفط الخام بدعم من نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر المستهلكين في العالم. وفيما يتعلق بالبيانات، من المقرر صدور أرقام الناتج المحلي الإجمالي المعدلة للربع الرابع لمنطقة اليورو في الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش، بينما يتطلع المستثمرون أيضًا إلى بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة لشهر فبراير.

وفيما يتعلق بالشركات، تراجع سهم شركة التغليف البريطانية "موندي" بنسبة 3.2٪، في حين قفز سهم "دي.إس سميث" بنسبة 5.7٪ ليصعد إلى قمة مؤشر ستوكس 600 بعدما عرضت الأولى شراء الأخيرة مقابل 5.14 مليار جنيه إسترليني (6.58 مليار دولار).

وقال عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي فرانسوا فيلوروا دي جالو إن أسعار الفائدة سيتم تخفيضها هذا الربيع، "من أبريل حتى 21 يونيو"، مما زاد من معنويات السوق.

Post a Comment

أحدث أقدم