المؤشرات الأوروبية تستقر بعد بيع لأسهم السلع الفاخرة


 أُغلقت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق يوم الأربعاء دون تغيير يُذكر، وذلك بعد عمليات بيع لأسهم السلع الفاخرة. وتحرّك مؤشر "ستوكس 600" وأُغلق عند مستوى 505.34 نقطة، في حين انخفض مؤشر السلع الشخصية والمنزلية بنسبة 1.3%.

تسجّل سهم شركة كيرنج هبوطًا بنسبة 11.9%، مما يجعله الأداء الأسوأ على المؤشر الأوروبي، بعد تحذير من مجموعة السلع الفاخرة الفرنسية من تراجع مبيعاتها في الربع الأول بنحو 10%، خاصة مع ضعف مبيعات "غوتشي" في آسيا. إلى جانب ذلك، يُعاني قطاع السلع الفاخرة من تباطؤ في الطلب، كما أشار تحذير سابق من شركة بيربري في يناير.

وانخفضت أسهم شركات السلع الفاخرة الأخرى مثل "إل.في.إم.إتش"، و"بيربري"، و"ريتشمونت"، و"كريستيان ديور" بنسب تراوحت بين 1.6% إلى 3.2%. وفيما يتعلق بالبيانات، فقد انخفضت أسعار المُنتجين في ألمانيا على أساس سنوي في فبراير، وتباطأ معدل التضخم قليلاً عن المتوقع الشهر الماضي.

أغلق مؤشر "فوتسي 100" البريطاني دون تغيير، في حين ارتفع سهم شركة لونزا بنسبة 5.7% بعد الاتفاق على شراء منشأة تصنيع تابعة لشركة "روش" بقيمة 1.2 مليار دولار نقدًا. وارتفع سهم شركة جونسون ماثي بنسبة 7.8%، ليُسجّل أفضل أداء على مؤشر "ستوكس 600"، بعد إعلان الشركة عن بيع وحدة مكونات الأجهزة الطبية التابعة لها لشركة مونتاجو للاستثمار المباشر بقيمة 700 مليون دولار.

Post a Comment

أحدث أقدم